النموذج الأولي للقاطرة التي تعتمد على تقنية Maglev
قام النموذج الأولي للقاطرة التي تعتمد على تقنية Maglev بأول زلاتها على خط طوله 165 مترًا في الصين. بفضل تقنية الرفع المغناطيسية ، ستتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 620 كم / ساعة.
تم الإعلان عنه لعام 2021 وقد قام مؤخرًا بأول زلاته على القضبان تحت أنظار السلطات وشركة السكك الحديدية الصينية. تم اختبار النموذج الأولي للقاطرة من نوع Maglev ، الذي كان يرتدي كسوة باللونين الفضي والأسود ، بطول 21 مترًا في مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين على خط طوله 165 مترًا. بدلاً من التدحرج ، يتمتع هذا القطار بخصوصية "الطفو" فوق المسار ، وذلك بفضل مبدأ الرفع المغناطيسي .
تقليل الاحتكاك
نظرًا لتقليل الاحتكاك إلى لا شيء ، يمكن للسرعة أن تقلع حتى تصل نظريًا إلى 620 كم / ساعة ، وفقًا للمتحدث باسم جامعة Southwest Jiatong الذي شارك في تطوير Maglev. ووفقا له ، فإن القطار موفر للطاقة للغاية ويمكن دفع 12 طنا بيد واحدة.
Maglev
هذا Maglev أقرب إلى مشروع Hyperloop منه إلى نماذج الرفع المغناطيسي المستخدمة حتى الآن. يتم تشغيله بواسطة مغناطيس قوي وقد أطلق على تقنيته اسم HTS ، "للموصل الفائق ذو درجة الحرارة العالية". كل ما ينقص هو أنبوب الهواء الفارغ بحيث يمكن للقطار أن يصل إلى سرعات تزيد عن 1000 كم / ساعة. من غير المتوقع أن يبقى Maglev HTS كنموذج أولي لفترة طويلة. تخطط السلطات الصينية بالفعل لنشر خط مخصص بسرعة يمكنه ربط قوانغتشو في الجنوب وشنتشن وهونغ كونغ في أقل من 20 دقيقة.
هذا النموذج الأولي ليس الأول من نوعه. في وقت مبكر من عام 2003 ، طورت الصين قطار ماجليف فائق السرعة الذي يربط وسط المدينة بمطار بودونغ. كانت آنذاك تقنية ألمانية.
لمعرفة اكثر
الصين تكشف عن قطار يسافر بسرعة 600 كم / ساعة!
تعتزم شركة السكك الحديدية الصينية تطوير نموذج أولي لقطار رفع مغناطيسي قادر على التحرك بسرعة 600 كم / ساعة. يمكن أن ينزلق هذا "Maglev" فوق القضبان اعتبارًا من عام 2021.
في الصين ، تخطط شركة China Railway Rolling Stock Corporation (CRRC) لإطلاق نموذج أولي لقطار قادر على السفر بسرعة تزيد عن 600 كم / ساعة اعتبارًا من عام 2021. وحتى إذا لم تحدد الشركة نواياها بوضوح ، فإنها تقترح أن يكون الهدف هو للوصول إلى شنغهاي إلى بكين ، أي ما يقرب من 1300 كيلومتر في 3 ساعات و 30 دقيقة. لتحقيق هذه السرعة ، لا يعمل القطار ، بل ينزلق فوق القضبان بفضل مبدأ الرفع المغناطيسي . كما هو الحال مع Hyperloop ، فإن غياب مقاومة التدحرج هو الذي يسمح بالوصول إلى هذه السرعات العالية.
نوع القطار المعني يحمل اسم Maglev ، وهذا يعني اختصارًا للرفع المغناطيسي . في الوقت الحالي ، لم تقدم الصين تفاصيل عن تقنية الرفع المغناطيسي التي تعتزم استخدامها لنموذجها الأولي.
من سيكون أسرع من الصين أو اليابان؟
على أي حال ، هذا ليس بالأمر الجديد. العديد من القطارات من هذا النوع موجودة بالفعل وهناك خط منتظم في الخدمة في الصين منذ عام 2004. ويغطي 30 كم التي تفصل مطار شنغهاي عن وسط المدينة. سرعتها القصوى 431 كم / ساعة.
الأكثر تقدمًا في هذا المجال هم اليابانيون. في عام 2015 ، تجاوز نموذجهم الأولي المسمى JR Maglev 600 كم / ساعة لمدة 11 ثانية. بحلول عام 2027 ، يجب أن يقطع قطارهم مسافة 286 كم التي تفصل بين طوكيو ومدينة ناغويا في أقل من 40 دقيقة. لا يزال هناك تكلفة الخطوط. يمكن أن تصل إلى 150 مليون يورو لكل كيلومتر. بعيدًا عن سعر خط TGV ، حيث تم تسجيل الرقم القياسي للسرعة عند 574.8 كم / ساعة في 3 أبريل 2007.


تعليقات
إرسال تعليق